التصنيفات
غير مصنف

اكثر الأجهزة المنزلية تستهلك الطاقة في منزلك

الأجهزة المنزلية يمكن أن تتحول حركات صغيرة وممارسات بسيطة إلى مبالغ كبيرة من المال في نهاية الشهر.
عندما يتعلق الأمر بالتوفير في المنزل ، من المهم جدًا معرفة مقدار استهلاك كل جهاز.
يعد التلفزيون والغسالة والثلاجة والمجفف والأجهزة المنزلية الأخرى مسؤولة عن أكثر من نصف استهلاكك الكهرباء .

الأجهزة المنزلية يمكن أن تتحول حركات صغيرة وممارسات بسيطة إلى مبالغ كبيرة من المال في نهاية الشهر.
عندما يتعلق الأمر بالتوفير في المنزل ، من المهم جدًا معرفة مقدار استهلاك كل جهاز.
يعد التلفزيون والغسالة والثلاجة والمجفف والأجهزة المنزلية الأخرى مسؤولة عن أكثر من نصف استهلاكك الكهرباء .

على الرغم من حقيقة أن لا شيء بشكل فردي يمثل أكثر ما يتم استهلاكه في المنزل ، فإن الأجهزة المنزلية تمثل تقريبًا نصف الطاقة المستخدمة في المنزل: ما لا يقل عن 44٪ من فاتورة الكهرباء تعود إلى استخدام الأجهزة.

هذه هي الأجهزة المنزلية الثمانية الأكثر استهلاكًا في المنزل :

إذا كنت مقيماً في المملكة وبالأخص في جدة أو مكة فبإمكانك الاتصال بشركة الخالدي لشراء الأثاث المستعمل أو الذهاب لمحلاتهم للاتفاق على بيع الأثاث المستعمل، اتصل بنا الان 0537876943

الخالدي

1 . الثلاجة :

تسمح لك الثلاجة بتخزين الطعام لفترة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى السوبر ماركت كل يوم. كما أنه يعمل على إبقاء المأكولات والمشروبات الأخرى باردة في الصيف، لذلك يجب تشغيلها على مدار 24 ساعة في اليوم.

من إجمالي استهلاك الأجهزة الكهربائية، يمثل حوالي 18٪، ليس لأنه يستهلك أكثر من 1000 كيلو وات في الساعة بين الثلاجة والمجمد، ولكن على وجه التحديد لأنه لا يمكن إيقاف تشغيله.

وبهذا المعنى، فإن الثلاجة هي الجهاز الذي، دون أدنى شك، يستحق الاستثمار فيه وشراء الجهاز المناسب كل منزل حسب متطلباته.

2 . آلة الغسيل :

على الرغم من أن غسل الملابس خارج المنزل أصبح من المألوف في الآونة الأخيرة في بعض الدول في المغاسل العامة، إلا أن الغسالة تظل عنصرًا أساسيًا في أي منزل.

استهلاكها الكبير ، الذي يتراوح بين 1200 و 1500 كيلو وات في الساعة في معظم الحالات ، يجعل الغسالة واحدة من أكثر الأجهزة استهلاكًا في المنزل . لحسن الحظ ، على عكس الثلاجة ، ليس من الضروري أن تعمل لمدة 24 ساعة في اليوم.

في المجموع ، يمثل متوسط ​​استهلاك الغسالة حوالي 12٪ من جميع الأجهزة المنزلية. نسبة يمكن أن تنخفض دائمًا إذا تم استخدامها بشكل صحيح: غسيل بارد ، انتظر حتى تمتلئ تمامًا أو اختر برنامجًا مناسبا.

إذا كنت مقيماً في المملكة وبالأخص في جدة أو مكة فبإمكانك الاتصال بشركة الخالدي لشراء الأثاث المستعمل أو الذهاب لمحلاتهم للاتفاق على بيع الأثاث المستعمل، اتصل بنا الان 0537876943

الخالدي

3 . مجفف الملابس :

من الاجهزة التي دخلت عالمنا العربي من الولايات المتحدة مؤخرا والتي بدأت في التواجد في المنازل العربية هي مجفف الملابس. يبلغ استهلاك المجفف ما بين 4000 و 5000 كيلو واط في الساعة، وهو ما يقرب من أربعة أضعاف تكلفة الثلاجة أو الغسالة.

ومع ذلك ، فإن وجودها المنخفض في السوق العربية، فضلاً عن استخدامها المتقطع لكون اغلب البلدان العربية جوها مشمس ولا يحتاج سكانها لاستخدام المجفف الا في مواسم معينة يقلل من تأثيرها على فاتورة الكهرباء.

4 . التلفزيون :

التلفزيون ومنذ زمن يعد الجهاز الاكثر استخداما من طرف كل افراد العائلة. صحيح أن الاستهلاك حاليًا أقل مما كان عليه عندما كان لا بد من تشغيل أنبوب أشعة الكاثود ، ولكن من الصحيح أيضًا أن كل شخص، في المتوسط ​​، يقضي 4 ساعات يوميًا أمام الشاشة.

من حيث القيمة المطلقة ، يعد التلفزيون أحد الأجهزة التي تستهلك أقل قدر من الطاقة: 100 كيلو واط في الساعة فقط. ومع ذلك ، فإن استخدامها المطول – حوالي 21 ساعة في الأسبوع – يعني أنها ترفع من قيمة فاتورة الكهرباء في اخر الشهر.

من أكثر الأخطاء شيوعًا الاعتقاد بأن التلفزيون لا يستهلك عندما يكون في وضع الاستعداد ، لذا فإن الخيار الجيد لتقليل الإنفاق – حوالي 12٪ من جميع الأجهزة – هو إيقاف تشغيله تمامًا. أو كما اصبح يفعل العديدون من المهتمين بالبيئة و الصحة بالاستغناء عن جهاز التلفاز تماما.

5 . الفرن :

على الرغم من تهديد الميكروويف منذ اقتحام المنازل في الثمانينيات ، لا يزال الفرن اليوم عنصرًا أساسيًا في المطبخ.

شاهد ايضا: ارقام محلات شراء الاثاث المستعمل فى جدة ومكة 0537876943

لدرجة أنه يمثل حوالي 9٪ من إجمالي الاستهلاك. مع متوسط ​​استهلاك يتراوح بين 800 و 900 كيلو وات في الساعة ، تم تقليل استخدامه بشكل متزايد ، وذلك جزئيًا على وجه التحديد لأنه باستخدام الميكروويف يمكنك تسخين المنتجات بسرعة أكبر ، على الرغم من الجودة المنخفضة عادةً.

إحدى الحيل الأكثر استخدامًا لتوفير المال مع الفرن هي الاستفادة من الحرارة المتراكمة في الدقائق الأخيرة من طهي الطبق ، وإيقاف تشغيل الجهاز تمامًا حتى إذا كان لا يزال هناك خمس دقائق متبقية.

6 . موقد سيراميك :

النبأ السيئ هو أن موقد السيراميك هو ثاني أكثر الأجهزة استهلاكًا من حيث القيمة المطلقة للفاتورة : ما لا يقل عن 2200 كيلو وات في الساعة ، أي ضعف ما في الثلاجة أو الغسالة. في الواقع ، اعتمادًا على خطة الطاقة المتعاقد عليها ، يُنصح بعدم تشغيل عدد كبير جدًا من الأجهزة إذا كنت ستطبخ .

الخبر السار هو أننا لا نعتمد كثيرًا على موقد السيراميك أو موقد الكهرباء عند الطهي ، لأننا نستخدمه بمعدل ست ساعات في الأسبوع.

ومع ذلك ، يمكن أن يمثل الاستهلاك أكثر من 15٪ من إجمالي الأجهزة المنزلية. فكرة جيدة هي في الاستغناء عن موقد السيراميك والكهرباء والاستثمار في موقد يعمل بالغاز، حيث يمكن أن تصل معدلات توفير الطاقة إلى 40٪

7 . غسالة الصحون :

على الرغم من عدم ثبوت ذلك علميًا ، إلا أن أحد أهم أسباب الخلافات العائلية أو الزوجية هو غسل الأطباق ، خاصة بعد العشاء. لهذا السبب ، فإن غسالة الأطباق ، دون أن تكون ضرورية ، هي بالفعل عادية في المنازل العربية في الاونة الاخيرة.

إنها واحدة من أكثر الأجهزة كفاءة حيث يبلغ استهلاكها حوالي 1000 كيلو وات في الساعة ، فهي تمثل حوالي 6 ٪ من إجمالي استهلاك الأجهزة المنزلية.

إنه جهاز مفيد بشكل خاص عند استخدامه بكامل طاقته ومع برامج ECO لتوفير المياه والطاقة . بالإضافة إلى أنها تجنب الخصامات عندما تضطر إلى غسل الأطباق بعد العشاء.

8 . الميكروويف :

يقول الخبراء أنه إذا قمت بتسخين بيتزا من اليوم السابق مع كوب من الماء بجانبها ، فسوف يكون مذاقها أفضل من الأمس. على الرغم من عدم وجود دراسة في هذا الصدد ، إلا أن الحقيقة هي أن هذا الفرن المصغر قادر على تسخين وإزالة الجليد بسرعة من أي طعام.

إنه يستهلك عمليا نفس استهلاك الفرن – حوالي 800 و 900 كيلو وات في الساعة – ، لكن أفران الميكروويف الخاصة به قادرة على تسخين الأطباق بشكل أسرع ، وهذا هو سبب انتشار استخدامه بشكل متزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *